أنهم لا يقولون مائدة إلا إذا كان عليها طعام وإلا فهي: خوان.
-ولا للعظم عرق إلا ما دام عليه لحم،
-ولا كأس إلا إذا كان فيه شراب، وإلا فهي: زجاجة،
- ولا كوز إلا إذا كانت له عروة، وإلا فهو كوب،
ولا رضاب إلا إذا كان في الفم، وإلا فهو: بصاق،
ولا أريكة إلا للسرير إذا كان عليه قبة. فإن لم يكن عليه قبة فهو: سرير.
ولا ربطة إلا إذا كانت لفقتين، وإلا فهي: ملاءة،
ولا خدر إلا إذا كان فيه امرأة، وإلا فهو: ستر.
ولا للمرأة ظعينة إلا إذا كانت في الهودج،
ولا قلم إلا إذا كان مبرياً، وإلا فهو: أنبوب.
ولا عهن إلا إذا كان مصبوغاً، وإلا فهو: صوف.
ولا وقود إلا إذا اتقدت فيه النار، وإلا فهو: حطب.
ولا ركية إلا إذا كان فيه ماء، وإلا فهي: بئر.
ولا للإبل رأوية إلا ما دام عليها الماء،
ولا للدلو سجل إلا ما دام فيها الماء،
ولا ذنوب إلا ما دامت ملأى،
ولا نفق إلا إذا كان له منفذ وإلا فهو: سرب.
ولا سرير نعش إلا ما دام عليه الميت.
ولا للخاتم خاتم إلا إذا كان عليه فص.
ولا رمح إلا إذا كان له زوج وسنان،
وإلا فهو: أنبوب وقناة.
-ولا للعظم عرق إلا ما دام عليه لحم،
-ولا كأس إلا إذا كان فيه شراب، وإلا فهي: زجاجة،
- ولا كوز إلا إذا كانت له عروة، وإلا فهو كوب،
ولا رضاب إلا إذا كان في الفم، وإلا فهو: بصاق،
ولا أريكة إلا للسرير إذا كان عليه قبة. فإن لم يكن عليه قبة فهو: سرير.
ولا ربطة إلا إذا كانت لفقتين، وإلا فهي: ملاءة،
ولا خدر إلا إذا كان فيه امرأة، وإلا فهو: ستر.
ولا للمرأة ظعينة إلا إذا كانت في الهودج،
ولا قلم إلا إذا كان مبرياً، وإلا فهو: أنبوب.
ولا عهن إلا إذا كان مصبوغاً، وإلا فهو: صوف.
ولا وقود إلا إذا اتقدت فيه النار، وإلا فهو: حطب.
ولا ركية إلا إذا كان فيه ماء، وإلا فهي: بئر.
ولا للإبل رأوية إلا ما دام عليها الماء،
ولا للدلو سجل إلا ما دام فيها الماء،
ولا ذنوب إلا ما دامت ملأى،
ولا نفق إلا إذا كان له منفذ وإلا فهو: سرب.
ولا سرير نعش إلا ما دام عليه الميت.
ولا للخاتم خاتم إلا إذا كان عليه فص.
ولا رمح إلا إذا كان له زوج وسنان،
وإلا فهو: أنبوب وقناة.